شروق فؤاد
مطبات

تصدر اسم اللاعبة شروق فؤاد محركات البحث، والترند على منصات التواصل الاجتماعي، وذلك في أعقاب الاعلان الصادم الصادر عن مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب عن التعاقد لتدعيم صفوف فريق الطائرة “سيدات” بالقلعة البيضاء.

شروق فؤاد لاعبة الأهلي

وكانت شروق فؤاد فسخت عقدها مع الأهلي بعد نهاية الموسم الماضي، علمًا بأنها نشأت في القلعة الحمراء وتدرجت في المراحل السنية حتى أصبحت قائدة الفريق الأول، وحققت العديد من البطولات المحلية والقارية، وبهذا تفجر شروق قبلة موسمية لمشجعي الطائرة النسائية في مصر.

مسيرة طولية

وبدأ مشوار شروق فؤاد الرياضي داخل أسوار القلعة الحمراء في سن مبكر إذ لم تتجاوز سن الرابعة من عمرها وقت انضمامها للتدريب، حتى وصلت إلى الفريق الأول داخل أسوار القلعة الحمراء، وهي في مرحلة مبكرة من عمرها مقارنة مع زملائها.

دراسة شروق فؤاد

حاصلة  على بكالوريوس في الإعلام، وتعمل في إحدى شركات القطاع الخاص، هذا إلى جانب ممارسة هوايتها في الكرة الطائرة النسائية، إذ كانت تلعب في الفريق الأول للنادي الأهلي المصري في الطائرة.

عقد شروق فؤاد مع نادي الزمالك

وأفاد اعلان مجلس إدارة ناي الزمالك، أن شروق فؤاد، وقعت رسميا على عقود انضمامها للزمالك، خلال الجلسة التي جمعتها مع نيرة الأحمر ورامي نصوحي وأحمد خالد أعضاء مجلس إدارة الزمالك، بالإضافة إلى أحمد فتحي المدير الفني للفريق الأول لكرة الطائرة “سيدات” بالقلعة البيضاء.

وتعتبر، من أبرز اللاعبات في مركز صناعة اللعب، وسبق لها وحصدت لقب أفضل صانعة ألعاب في بطولة أفريقيا للأندية مع الأهلي عامي 2016 و2019.وتُوجت بلقب أفضل صانعة ألعاب في البطولة العربية وأفريقيا عام 2015. هذ إلى جانب تحقيقها نجاحا في 20 بطولة متنوعة محلية وقارية وعربية رفقة النادي الأهلي.

أفضل صانعة ألعاب

حصلت  على لقب أفضل صانعة ألعاب ببطولة إفريقيا للأندية في نسختين 2016 -2019، كما وحصدت جائزة أفضل صانع ألعاب في البطولة العربية وفي إفريقيا نسخة 2015. شاركت مع منتخب بلادها في دورة الألعاب الأولمبية للشباب في سنغافورة، وعلى اثرها حازت على لقب أفضل معدة في العرب وإفريقيا.

منصات التواصل الاجتماعي

تفاجئ رواد منصات التواصل الاجتماعي من خبر تعاقد فؤاد مع نادي القلعة البيضاء وتركها نادي الأهلي المصري، الأمر الذي أصبح حديث الساعة على السوشيال ميديا، وتباينت ردود أفعال المستخدمين بين مرحب بالقرار، وبين مندهش، وأثار شروق العديد من التساؤلات و التكهنات في أوساط عشاق كرة الطائرة النسائية.
وكانت من بين أكثر القضايا التي طرحت هو “من هو زوج شروق فؤاد؟”

سخرية عمرو أديب وكريم عبد العزيز من الأهلي والزمالك(فيديو)