حريق ماردين
مطبات

أعلنت السلطات التركية عن مصرع خمسة أشخاص وإصابة أكثر من 44 آخرين، بينهم عشرة في حالات خطيرة، جراء حريق غامض اندلع في غابات بمحافظة ديار بكر ومازيداغي جنوب شرقي البلاد.

وذكر تلفزيون “إيه نيوز” التركي اليوم الجمعة أن الحرائق اندلعت في الحقول الواقعة بين منطقتي “جينار” في محافظة “ديار بكر” و”مازيداغي” في محافظة “ماردين”. وأشار إلى أنه تمت السيطرة على هذه الحرائق بفضل الجهود المبذولة من جانب رجال الإطفاء، كما أن جهود التبريد مستمرة.

حريق غابات ماردين

وأضاف التلفزيون أنه تم إرسال فرق من كل من إدارة الكوارث والطوارئ في تركيا ومديرية إدارة الغابات ورجال الإطفاء، بالإضافة إلى 112 فريقا صحيا للطوارئ من محافظتي “ديار بكر” و”ماردين” والمحافظات المجاورة للمشاركة في جهود إخماد الحرائق. وأشار إلى أن محافظ ديار بكر “علي إحسان سو” وحاكم منطقة جينار “محمد فاتح غونلو” بالإضافة إلى قائد الدرك الإقليمي “سلجوق يلدريم”، تفقدوا المنطقة التي اندلع فيها الحريق بجينار.

تفاصيل الحادث

اندلعت النيران بشكل مفاجئ في غابات الحقول بين “جينار” و”مازيداغي”، مما أثار الفزع والقلق بين السكان المحليين. وأفادت التقارير الأولية أن الحريق تسبب في وفاة خمسة أشخاص وإصابة أكثر من 44 آخرين، بينهم عشرة بحالات خطيرة.

ما هي الغابات التي احترقت؟

استجابت السلطات بسرعة للحريق، حيث أرسلت فرق من إدارة الكوارث والطوارئ، ومديرية إدارة الغابات، ورجال الإطفاء، إلى جانب 112 فريقا صحيا للطوارئ من المحافظات المجاورة. بفضل هذه الجهود المكثفة، تم السيطرة على الحريق، وتستمر الآن جهود التبريد لمنع اندلاع الحرائق مجددا.

زيارات ميدانية

قام محافظ ديار بكر “علي إحسان سو”، وحاكم منطقة جينار “محمد فاتح غونلو”، وقائد الدرك الإقليمي “سلجوق يلدريم”، بزيارة تفقدية إلى المناطق المتضررة لتقييم الوضع والوقوف على الأضرار.

التحقيقات جارية

ما زالت السلطات تحقق في سبب اندلاع هذا الحريق الغامض، حيث لم يتم الكشف حتى الآن عن الأسباب المحتملة وراءه. وتواصل فرق الإطفاء والإنقاذ جهودها لضمان سلامة المواطنين ومنع تكرار مثل هذه الحوادث في المستقبل.

حريق ضخم في مصفاة نفط أربيل كردستان فيديو