قضية روي فيتوريا
مطبات

كشف جمال علام، رئيس اتحاد الكرة المصري، عن آخر التطورات في قضية مدرب منتخب مصر السابق، روي فيتوريا، الذي يطالب بمستحقاته المالية المتأخرة. وقال علام في تصريحاته لقناة “إم بي سي مصر” إن المدرب قدم شكوى أمام الفيفا وتم الرد عليها من جانب الاتحاد المصري، مشيرًا إلى وجود محاميين ماهرين للتعامل مع هذه الأمور.

وأضاف علام: “لن نترك المجلس القادم في موقف مديونية، بل سنضمن لهم ما يكفيهم من الأموال لعامين إذا رحلنا”.

ترشح فيتوريا

بخصوص حقه في الترشح لدورة انتخابية جديدة، قال علام: “تركيزنا الآن مع المنتخب الأولمبي، وحين يأتي وقت الانتخابات سنرى ما يمكن فعله”.

وأوضح أيضًا أنه لم يجتمع مع المدير التنفيذي لزيادة أندية الصعيد في الجمعية العمومية، مؤكدًا أن جميع الأندية تتمتع بنفس المزايا.

تطبيقات المراهنات في الدوري المصري

عن مسألة تطبيقات المراهنات في الدوري المصري، قال علام: “إذا قدموا لنا أسماء التطبيقات، سنقدم بلاغًا أمام النائب العام. نحن لا نصمت وحين انتشر هذا الأمر في القسم الثاني حققنا بشكل موسع وشطبنا بعض اللاعبين”.

رسالة جمال علام لمارسيل كولر

وجه علام رسالة قوية للسويسري مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي، بعد رفضه خوض مباريات كأس مصر عقب انتهاء مباريات الدوري. وقال علام في تصريحاته لقناة “إم بي سي مصر 1”: “كان هناك ميزة لك في تأجيل المباريات، استفدت منها في تحقيق البطولات. لا يمكننا الوقوف ضد بعض الآن، يجب أن ننهي الموسم بأي طريقة ونفتح القيد الجديد ونلعب مباريات الكأس”.

وأشار إلى أن الرابطة قد تؤجل بداية الدوري الجديد لفترة قصيرة بعد فتح القيد، ليتمكن كل فريق من بدء فترة الإعداد للموسم الجديد، مع ضمان إنهاء الموسم بشكل مبكر.

جدول مباريات كأس مصر

أعلن اتحاد الكرة عن استكمال مباريات كأس مصر مع نهاية شهر أغسطس، حيث يلتقي الأهلي مع فاركو يوم 20 أغسطس.

وتأتي تصريحات جمال علام في وقت حاسم بالنسبة لكرة القدم المصرية، مع استمرار المشاكل المالية والقانونية بالإضافة إلى التحديات التنظيمية التي تواجه الموسم الرياضي.

زيزو يفتقد لـ 7 مباريات مع الزمالك بسبب مشاركته في أولمبياد باريس