بأمر من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تقوم دولة الإمارات العربية المتحدة بتشغيل جسر جوي إلى الخرطوم لنقل كميات كبيرة من المساعدات ومواد الإيواء والاحتياجات الإنسانية للمتضررين من السيول والفيضانات في السودان.

وتشرف هيئة الهلال الأحمر على نقل هذه المساعدات التي يستفيد منها أكثر من 140 ألف مستفيد ونازح في عدد من الولايات السودانية الأكثر تضررا من آثار الكارثة مثل ولاية النيل وولاية الخرطوم وولاية الجزيرة.

وتشمل المساعدات ما يقرب من 10.000 خيمة ، و 28.000 حزمة غذائية وصحية ، و 120 طنًا من المواد المختلفة للملاجئ بالإضافة إلى مواد الإغاثة الطارئة بهدف دعم المتضررين وأهالي الضحايا، لتحسين أوضاعهم المعيشية ودعم الجهود السودانية والمؤسسات المختصة لاحتواء الأزمة والتخفيف من شدتها.

غادرت أول طائرة من الجسر الجوي البلاد على متنها 30 طناً من مواد الإيواء المختلفة تليها 3 طائرات أخرى حيث كان في استقبالهم وفد الهلال الأحمر الإماراتي المتواجد في الفترة الحالية على الساحة السودانية لتقديم الدعم والمساعدات في حالات الكوارث، والإشراف على برنامج الإغاثة المتواصل منذ أيام.

حتى الآن تم توزيع كميات كبيرة من الاحتياجات الإنسانية من الأسواق المحلية هناك.