تنزيل كتاب محاط بالمرضى النفسيين pdf
تنزيل كتاب محاط بالمرضى النفسيين pdf

تنزيل كتاب محاط بالمرضى النفسيين pdf.. يتحدث كتاب “محاط بالمرضى النفسيين” للمؤلف توماس إريكسون عن خطورة التعامل مع الأشخاص المختلين نفسيًا ويذكر أن حوالي 2% من سكان العالم هم مصابون بهذا الاضطراب. يميز هؤلاء الأشخاص عدم وجود الإحساس بالشفقة والتعاطف، ويميلون إلى التلاعب بالآخرين بلا ندم من أجل خدمة أهدافهم. يشرح المؤلف في الكتاب السمات الشائعة للاختلال النفسي وطريقة تصنيف الأشخاص بألوانهم الأربعة وكيفية التعامل معهم. يمزج المؤلف بين النظري والتجارب العملية في كتابه الذي يحمل الحلول للمشاكل التي يثيرها. ينصح المؤلف بمعرفة الادوات التي تحتاجها لحماية أنفسك وأحبائك من تلك المخاطر. يذكر المؤلف أن الأمر لا يقتصر على الاتهامات للمحيطين به فحسب، إلا أن القارئ يحمل في شخصيته جانبًا كبيرًا مما ورد في هذا الكتاب، مما يجعله يؤكد أهمية التمتع بالعلم والفكر من أجل هضم وفهم المعلومات بشكل صحيح.

ملخص كتاب محاط بالمرضى النفسيين:

كتاب محاط بالمرضى النفسيين للمؤلف توماس إريكسون يعد من الكتب الأكثر مبيعًا على مستوى العالم، إذ يكشف عن مخاطر التعامل مع الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات نفسية، حيث يقدر أن 2% من سكان العالم مصابون بالأمراض النفسية. يتناول الكتاب الخصائص المشتركة لهؤلاء الأشخاص، فضلاً عن تصرفاتهم في العمل وفي حياتهم الشخصية، كما يسلط الضوء على الأساليب المتلاعبة التي يستخدمونها للتحكم بالآخرين. ويحتوي الكتاب على اختبار سمات الاختلال النفسي. يهدف الكتاب إلى تزويد القارئ بالأدوات والإرشادات التي يحتاجها لحماية نفسه وأحبائه من هذه المخاطر، وذلك عن طريق تحديد نقاط الضعف في أنماط سلوك شخصيته وطرق الحماية من تلك التصرفات. وينصح بهذا الكتاب كل من يعمل في مجالات تتطلب التعامل مع الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات نفسية، فضلاً عن كل شخص يريد حماية نفسه وأحبائه من أي احتيال قد يتعرضون له.

تنزيل كتاب محاط بالمرضى النفسيين:

يتحدث الكتاب تحت عنوان “محاط بالمرضى النفسيين” للمؤلف توماس إريكسون الذي يتناول النسبة البسيطة من سكان العالم الذين يُصابوا بمرض نفسي يجعلهم يختلفوا عن الأشخاص الأخرين حولهم، فهم يفتقرون إلى الإحساس بالشفقة والتعاطف، ويميلون إلى التلاعب بالآخرين بلا ندم من أجل خدمة أهدافهم. يشرح الكتاب أيضًا تعريف الاختلال النفسي ومن هم المختلون نفسيًا وما المقصود بالتلاعب والألوان وعلاقتها بالشخصيات وكيف يمكن حماية الأفراد من المختلين نفسيًا. يمزج الكتاب بين الكلام النظري والتجارب العملية ويثير أسئلة شيقة ويضع حلول لها. يركز الكتاب على أن الشخص لديه جانب كبير مما ورد فيه وليس فقط توجيه الاتهامات للمحيطين به. يؤكد الكتاب على أهمية تمتع القارئ بقدر معقول من الفكر والعلم حتى يمكن الاستيعاب دون تشكك في الحقائق المبينة. لذلك يمكن تحميل الكتاب بسهولة والحصول على الفائدة من قراءته.