تنزيل رواية ما تبقى لكم PDF للكاتب غسان كنفاني
تنزيل رواية ما تبقى لكم PDF للكاتب غسان كنفاني

تنزيل رواية ما تبقى لكم PDF للكاتب غسان كنفاني.. تتحدث رواية “ما تبقى لكم” لغسان كنفاني عن تجربة الخروج من الذات إلى الفعل وتجربة الهجرة. الرواية تدور حول خمسة شخصيات هم حامد ومريم وزكريا والصحراء والساعة، وتتداخل أصواتهم بشكل كثيف في قصة عن الشرف الضائع والخيانة والنتانة، وفي ختامها عن التحرر، وإيجاد الحرية بعد الليل الدامس. تأخذ الرواية حيزاً من الواقع عندما تذهب عائلة من يافا إلى الأردن وغزة، وتدور الرواية حول رحلة حامد المنفردة في الصحراء باتجاه المنفى، ويعرض الكاتب فيها جرح الفلسطيني، وكيف يمكن الخروج منه بالفعل التاريخي. تعتبر هذه الرواية تجربة ثانية للكاتب في كتابة الرواية بعد رجال في الشمس، وتتميز شخصياتها بالاهتمام الكبير بالهم العام والتأثير الذي تحدثه الهموم الشخصية على الإنسان والمجتمع. يمكن تحميل وقراءة الرواية مجاناً من بعض المواقع المتخصصة في الكتب الإلكترونية.

ملخص رواية ما تبقى لكم:

تتحدث رواية “ما تبقى لكم” للكاتب غسان كنفاني عن تجربته الثانية في كتابة الرواية، حيث تعبر عن إرادة الخروج من الذات إلى الفعل، والهموم الشخصية التي تأخذ دلالات عامة. تدور القصة حول عائلة فلسطينية يهجرها اليهود من يافا، حيث يتوجه بعضهم إلى الأردن وبعضهم إلى غزة، وتتحدث الرواية عن رحلة حامد منفردًا في الصحراء باتجاه المنفى مرة أخرى، وتتعدد أصوات الشخصيات وتتداخل في مكان مختلف. تعتبر هذه الرواية قصة عن الهجرة، الشرف الضائع، الخيانة، النتانة، وفي النهاية الحرية وإيجاد الهجرة بعد الليل الدامس. يرجى الإشارة إلى أن الكتاب غير متاح للتحميل حفاظًا على حقوق نشر المؤلف ودار النشر، ويمكن الاشتراك في القائمة البريدية لمتابعة الكتب الجديدة المتاحة على الموقع.

تنزيل رواية ما تبقى لكم:

تعد رواية “ما تبقى لكم” للكاتب الفلسطيني غسان كنفاني من الأعمال الأدبية الرائعة التي صدرت في العالم العربي. وتتناول هذه الرواية قضايا هامة مثل الهجرة، والخيانة، والشرف الضائع، والنتانة، والتحرر. وتسلط الضوء فيها على قصة عائلة فلسطينية يهجرها اليهود من يافا، وتذهب بعض أفرادها إلى الأردن والبعض الآخر إلى غزة، وتروي الرواية رحلة منفردة قام بها أحد الأبطال باتجاه المنفى مجدداً. ويستعرض أبطالها حامد وزكريا ومريم والصحراء والساعة، ويتمازجون ويقدمون صورة عن العلاقات الداخلية التي تجعل من الذاتي جزءًا من الموضوعي. ويتعرضون لليأس والتشاؤم من الحياة، ولكن في ختام الرواية يجدون هجرة نحو الحرية والتحرر بعد الليل الدامس. ويمكن تحميل رواية “ما تبقى لكم” بصيغة PDF مجاناً من موقع “مكتبتي” أو “روائع الكتب”، ويجب إلغاء مانع الإعلانات لمواصلة التصفح.