قضية تحرش أكتوبر
مطبات

أنهت النيابة العامة المصرية تحقيقاتها مع سائق تابع لإحدى شركات تطبيقات النقل، بعد توجيه تهمة التحرش بمعلمة كانت متوجهة إلى عملها بمدينة 6 أكتوبر، التابعة لمحافظة الجيزة.

تفاصيل الواقعة

تقدمت المعلمة فاطمة ببلاغ لشرطة الجيزة تتهم فيه السائق بالتحرش بها أثناء نقلها من بيتها إلى مكان عملها. وأفادت فاطمة في بلاغها بأن السائق قام بلمس رجلها أثناء جلوسها في المقعد الخلفي للسيارة، وأطلق تلميحات لفظية غير لائقة طوال الرحلة.

قضية تحرش أكتوبر

استمعت النيابة لأقوال المعلمة التي قالت إنها طلبت السيارة في الساعة السابعة إلا عشر دقائق صباحاً من أمام محل سكنها بالشيخ زايد، متوجهة إلى مقر عملها في أكتوبر. لاحظت المعلمة أن السائق يسلك طريقاً أطول من المعتاد، مما أثار شكوكها بشأن محاولته زيادة الأجرة. عندما اعترضت على هذا التصرف، رد عليها قائلاً: “اركز ازاي وانت معايا”.

أضافت المعلمة أنها حاولت التركيز في هاتفها لتجنب التفاعل معه، لكن السائق قام بلمس ساقها مرتين، وحينما نهرته قال لها إنه “يبحث عن حاجة”. طلبت منه أن يوقف السيارة، لكنه رفض وقال: “مش هقف نطي من العربية وهي ماشية”. وعندما وصلت إلى مكان عملها، افتعل السائق خناقة حول الأجرة وطلب منها دفع مبلغ أعلى من المعتاد، وحينما رفضت، قام بسبها بألفاظ بذيئة.

ردود الفعل

رصد رجال الأمن بوزارة الداخلية منشوراً متداولاً على مواقع التواصل الاجتماعي يفيد بتحرش السائق بمعلمة أثناء توصيلها إلى جهة عملها في أكتوبر. تبينت صحة المنشور، وتم تسجيل محضر بالواقعة في قسم ثالث أكتوبر.

تزايد حوادث التحرش

تشهد مصر تزايداً في حوادث تحرش سائقي تطبيقات النقل بالفتيات. في الفترة الماضية، تعرضت نبيلة عوض لمحاولة خطف واغتصاب من قبل سائق، ما أدى إلى إصابتها بجروح قطعية. كما ألقت حبيبة الشماع بنفسها من سيارة سائق تطبيق نقل على طريق السويس السريع خوفاً من التحرش، مما أدى إلى وفاتها بعد أيام من الغيبوبة. الفنانة المصرية هلا السعيد أيضاً كشفت عن تعرضها للتحرش من أحد سائقي شركة توصيل ذكي، مؤكدة انفعالها عليه بعد أن أوقف السيارة وخلع حزامه بحجة مرضه بالسكر.

“ما سر شخصية سفاح التجمع الخامس؟” خبراء نفسيون يكشفون تفاصيل صادمة