كأس السوبر الأوروبي
مطبات

توج النادي الملكي الأسباني ريال مدريد بلقب كأس السوبر الأوروبي، وذلك بعد تغلبه على نظيره فريق أتالانتا الإيطالي، بثنائية نظيفة خلال المبارة التي عقدت على الملعب الوطني فى مدينة وارسو البولندية.

اللقب الذي احرزه مدريد يعتبر السادس في تاريخه. وشهدت المبارة الحاسمة والمثيرة التي جمعت ريال مدريد و أتالانتا العديد من الهجمات الخطيرة التي قام به الفريقين، وسط تفاعل جماهيري من قبل مشجعين الناديين.

على منصات التواصل الاجتماعي، تفاعل محبي الريال بشكل واسع، وتصدر اسم النادي محركات البحث، والترند على منصات التواصل الاجتماعي، خلال المبارة والتي شارك فيها مستخدمو السوشيال ميديا مقاطع فيديو، للهجمات التي نفذها الفريق الملكي، والأهداف هذا إلى جانب احتفال التتويج الأسطوري الذي حققه مدريد.

الشوط الأول في كأس السوبر الأوروبي

شهد الشوط الأول من عمر المباراة مستوى متوسطا من كلا الفريقين، إذ سعى الريال و نظيره أتالانتا السيطرة على مجريات اللعب، واستحواذ الكرة.

في الدقيقة الأولى من الوقت بدلا من الضائع من زمن الشوط الأول أهدر البرازيلي رودريجو فرصة تسجيل هدف ريال مدريد الأول، بعدما اصطدمت تسديدته في العارضة.

فوز ريال مدريد في كأس السوبر الأوروبي

فيما شهد الشوط الثاني من المبارة العديد من لقطات الاثارة والهجمات الحاسمة، وكما وتفاعل الجمهور بشكل كبير مع احداث المبارة لتشجيع فريقهم للفوز.

في الدقيقة 59 من زمن المباراة، نجح الأوروجواياني فيدي فالفيردي في تسجيل هدف ريال مدريد الأول، بعد متابعته لتمريرة النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور.

وفي في الدقيقة 68، نجح النجم الفرنسي كيليان مبابي، في تسجيل هدفه الأول والثاني للفريق الملكي، بعد متابعته لعرضية جود بيلينجهام.

وبهذا الفوز أصبح ريال مدريد الأكثر تتويجا بلقب كأس السوبر الأوروبي بما يعادل 6 مرات خلال تاريخه، متخطيا غريمه التقليدي برشلونة وميلان الإيطالي.

ويمتلك ريال مدريد 6 بطولات في السوبر الأوروبي، والبداية كانت في 2002، ثم 2014، و2016، و2017، و2022، وأخيرًا في 2024، في حين أن الميرنجي حل وصيفًا في 1998، و2000، و2018.

تشكيلة ريال مدريد

حراسة المرمى: كورتوا.

الدفاع: ميندي، ميليتاو، روديجر وكارفاخال.

الوسط: فالفيردي، بيلينجهام وتشواميني.

الهجوم: رودريجو، مبابي وفينيسيوس جونيور.

تشكيلة أتالانتا للمباراة

حراسة المرمى: موسو.

الدفاع: كولاسيناك، هين وديمسيتي.

الوسط: زاباكوستا، دي رون، إيدرسون، روجيري وباسيليتش.

الهجوم: لوكمان ودي كيتيلاري.

لماذا رفض رونالدو دعوة ريال مدريد لحضور حفل تقديم مبابي؟