عريس الدقهلية

قررت النيابة العامة، بمنية النصر في محافظة الدقهلية، حجز سبعة متهمين في حادثة خطف عريس ليلة زفافه من أمام إحدى قاعات الأفراح في المحافظ، جاء ذلك في اعقاب انتشار مقطعا مصورا انتشر بشكل واسع على منصات التواصل الاجتماعي.

التحقيق في الحادثة

وكشفت نيابة منية النصر بمحافظة الدقهلية، أن التحقيق مع المتهمين السبعة داخل سراي النيابة وبعد السماع لأقوالهم.خلصت أن حادثة الخطف “المزيفة” جاءت بغية التربح وتصدر التريند.

وبينت التحققات أن المتهمين الرئيسيين هما العريس والعروس، وهما أحمد جمال سليمان محمد جوهر 31 سنة، نقاش، ومقيم بعزبة حمادة مركز دكرنس، وأمل البدراوي محمد أحمد 18 سنة ربة منزل. وساعدهم في الفيديو كل من: “أحمد أ م ج” 43 سنة عامل، ومقيم عزبة السبع دكرنس، و”أسماء ج س م ج” 33 سنة ربة منزل مقيمة في عزبة حمادة و”عبد الرحمن ع ج أ” 26 سنة سائق ومقيم بعزبة حمادة وحاليًّا مقيم منية النصر، و”محمد س ع ا س” 30 سنه دبلوم صنايع مقيم بندر دكرنس، و”هاجر ج س م ج” 29 سنة ربة منزل ومقيمة الزهيري مركز بني عبيد.

المتهمين في قضية عريس الدقهلية

وأماطت تقارير اعلامية اللثام عن المتهمين في قضية عريس الدقهلية هم العريس أحمد جمال والعروسة أمل البدراوي و 2 سيدات شقيقات العريس وزوج إحدى شقيقاته والسائق والشخص الذي جذب العريس داخل السيارة، لعلم الجميع بترتيب الواقعة وتصوير الفيديو، وكل شخص كان له دور محدد.

وتوجه للمتهمين تهم تكدير صفو الأمن العام وإحداث البلبلة، ونشر أخبار كاذبة على غير الحقيقة.

مقطع فيديو يشعل فتيل النار

وكان مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي أثار استياء المواطنين بسبب ظهور شاب يتم اختطافه لحظة خروجه من حفل زفاف في محافظة الدقهلية، وأصبح عريس الدقهلية متصدرا التريند على محركات البحث، ما دفع الجهات الأمنية للتحقق من الأمر. وعقب البحث والتحريات تبين للأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية أن الفيديو مشهد معد له من أجل التربح من المشاهدات كون العريس يوتيوبر.

وكانت أجهزة الأمن بمديرية أمن الدقهلية رصدت مقطعا مصورا يظهر فيه حادث اختطاف عريس يوم زفافه، وسط توقعات بعضهم أن تكون “تمثيلية” سبق ترتيبها بين العريس وأصحابه، مطالبين بالكشف عن حقيقة الواقعة.

ويجسد الفيديو مشهدا لـ”عروسة” أمام الكوافير، تستعد لركوب سيارة «الزفة»، وبينما عريسها بجوارها، يتحرك ليدور حول السيارة، ويركب من الجانب الآخر، تظهر بجانبه فجأة سيارة بيضاء، ثم يفتح شخص الباب الخلفي لسيارة العريس، ويسحب الشاب داخلها، ويفر هاربًا، وسط صراخ الحضور.

القبض على المتهمين

وأفادت اجهزة الأمن أنها قبضت على المتهم الرئيسي في القضية العريس على حدود المنصورة – رأس البر في كمين أمني، وأن العروسة ألقي القبض عليها من قرية عزبة حمادة التابعة للمحمودية مركز دكرنس بالدقهلية بعد انتقال قوة أمنية للقبض عليهما.

يذكر أن أحمد جمال، العريس، تزوج منذ 3 سنوات من زوجته وكانت قاصر وانجب منها طفلة وكان يحيي ذكري الزواج الثالثة وجهز المقلب وأعد له جيدًا.

هيئة الدفاع ترد

وكانت محامية تقدمت ببلاغ إلى النائب العام، ضد اليوتيوبر، “أحمد جمال”، صاحب واقعة فيديو اختطاف عريس ليلة زفافه بمحافظة الدقهلية.

وكان اليوتيوبر أحمد جمال، أعلن في وقت سابق أن الحادثة عبارة عن “مقلب”، وأنه رتب المشهد مع اثنين من أصدقائه، دون معرفة زوجته.

وكشف البلاغ، أن الفيديو “أثار الذعر والرعب في نفوس المواطنين ورواد التواصل الاجتماعي، وتسبب في تكدير الأمن العام، وهو ما يعاقب عليه القانون المصري”، مؤكدة أنها تقدمت ببلاغ ضد العريس حتى ينال جزاءه.