مقاضاة أنور الغازي
مطبات

قاضى النجم الهولندي من أصول مغربية، أنور الغازي، ناديه الألماني السابق ماينز، عقب فسخ عقده بسبب منشوراته على منصات التواصل الاجتماعي التي عبر فيها عن دعمه لأطفال غزة وللقطاع منذ بداية العدوان الإسرائيلي في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

أنور الغازي ودعمه لغزة

يطالب الغازي بتعويض مالي يتجاوز 4 ملايين يورو، مشيراً إلى أن فسخ عقده كان باطلاً وأدى إلى تعطل مسيرته الاحترافية. وقد رفع الغازي دعوى قضائية في المحكمة العمالية لإنصافه ورد اعتباره. وتم تأجيل الحكم النهائي في القضية إلى 24 يوليو 2024، حيث تشمل المطالبات التعويضية الأجور الشهرية التي فقدها الغازي بعد فسخ عقده.

رفض الغازي الاعتذار أو التراجع عن مواقفه الداعمة للقضية الفلسطينية، ونشر مقطع فيديو عبر حساباته الشخصية على وسائل التواصل الاجتماعي، يتحدث فيه عن ثباته على موقفه في دعم أطفال غزة. وعلق على الفيديو قائلاً: “دافع عن الحق حتى لو كان ذلك يعني الوقوف بمفردك”. ومنذ بداية العدوان الإسرائيلي على غزة، لم يتوقف الغازي عن نشر فيديوهات وقصص تكشف جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين وأطفالهم في القطاع.

أنور الغازي

وقال الغازي، البالغ من العمر 29 عاماً: “قف في المكان الصحيح حتى لو كان هذا يعني أن تكون وحيداً. لا أندم ولست خائفاً على مركزي، ولن أتراجع عما قلته وما أؤمن به. سأبقى حتى آخر نفس أدافع عن الإنسانية والمظلومين. لأطفال غزة، أحبكم وسأقف دائماً معكم”.

يذكر أن في بداية يونيو/حزيران الجاري، نظم الغازي مباراة خيرية لدعم أطفال غزة، شارك فيها نجوم كرة القدم السابقين والحاليين، في إشارة واضحة إلى التزامه المستمر بدعم القضية الفلسطينية.