المملكة العربية السعودية
المملكة العربية السعودية توقع مذكرة مع "أمازون" ضمن مبادرة تنمية التجارة الإلكترونية
سياسي - مطبات

وقعت وزارة الاستثمار في المملكة العربية السعودية، يوم الثلاثاء، مذكرة تفاهم مع أمازون كجزء من جهودها لبناء القدرات المحلية وتطوير التجارة الإلكترونية وجذب ممارسات الاستثمار المستدام.

وبحسب وزارة الاستثمار، تم توقيع المذكرة على حسابها الرسمي على تويتر بحضور وزير الاستثمار خالد الفالح ونائب رئيس الأمازون رونالدو مشحور.

في 13 أكتوبر 2021، أعلنت وزارة الاستثمار تفاصيل استراتيجية الاستثمار الوطنية التي وضعها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لتحسين جاذبية الاستثمار والقدرة التنافسية للمملكة.

تقود وزارة الاستثمار تطوير البيئة الاستثمارية في المملكة، وتجري أبحاثًا مستمرة للسوق السعودية، بالإضافة إلى عملها لتحديد وتطوير فرص الاستثمار وتحفيز الاستثمار المحلي وجذب الاستثمار الأجنبي، وتسليط الضوء على قدرات المملكة العربية السعودية الهائلة والفرص الواعدة.

ومن خلال مراكز علاقات المستثمرين في الرياض وجدة والدمام والجبيل والمدينة المنورة، تقدم وزارة الاستثمار خدمات مرنة ومتطورة للشركات المحلية والعالمية، سواء كانت شركات جديدة أو كبيرة، لخلق بيئة استثمارية تتميز بالكفاءة العالية وسهولة العمل الأعمال.