تشكيل الحكومة الجديدة
مطبات

مصادر تكشف عن تعديل وزاري متوقع في الحكومة المصرية الجديدة 2024 خلال الأيام المقبلة.

مصادر مطلعة كشفت أن الحكومة الجديدة ستضم نخبة من الخبراء والمتخصصين من أساتذة ورؤوساء جامعات، مع العلم بأنه لم يتم مخاطبة مجلس النواب للتشكيلة النهائية وما زالت المشاورات جارية.

المكلف بتشكيل الحكومة الجديدة 2024

هناك وزراء محتملين ولكن لم يتم إبلاغهم بشكل رسمي ومجلس الوزارء يناقش إمكانية أداء اليمين الدستوري أمام الرئيس السيسي في مدينة العلمين الجديدة.

انتشرت تسريبات بخصوص التشكيل الوزاري المتوقع عبر وسائل التواصل في مصر ونفت مصادر حكومية عن صحة عذا مؤكدة أنه لا يعكس الحقيقة بما ينشر بخصوص التعديلات الوزارية والأسماء المرشحة.كشفت مصادر عن تأسيس وزارتين جديدتين للطاقة والاقتصاد.

الجدير ذكره أن هناك تغيير من 16 إلى 18 وزير ومن المتوقع الإعلان عن حركة المحافظين بعد الإعلان عن الجكومة الجديدة وترشح أعصاب لمناصب وزارية.

يذكر أن مصطفى مدبولي هو المكلف بتشكيل الحكومة الجديدة.

موعد تشكيل الحكومة الجديدة

الشارع المصري يعج بالاهتمام لمعرفة التشكيل الجديد، هنالك سياسين وبرلمانيين يرون أن وضع سياسات وأهداف للحكومة الجديدة وتم تحديد تكليفات واضحة للوزارء الجدد في ظل التحديات الاقتصادية والأمنية المحيطة بالبلاد.

قال عضو مجلس النواب المصري مصطفى بكري “من الأفضل إعلان التشكيل الوزاري قبل إجازة عيد الأضحى وهناك تكهنات وتوقعات تثير الجدل في الشارع المصري”.

 

مفاجأة زيادة جديدة للمعاشات في مصر: السيسي يعلن عن زيادة بنسبة 15% اعتبارًا من مارس 2024