مشاركة مصر في كأس العالم 2026
منتخب مصر
مطبات

يواصل منتخب مصر تحضيراته لمواجهة منتخب غينيا بيساو في إطار الجولة الرابعة من تصفيات أفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026. يأتي ذلك بعد فوز الفراعنة المثير على بوركينا فاسو بهدفين مقابل هدف في الجولة الثالثة.

منتخب مصر كأس العالم 2026

يتدرب المنتخب المصري، اليوم الجمعة، في القاهرة قبل السفر إلى غينيا بيساو غدًا السبت، حيث ستقام المباراة في السابعة مساء الاثنين المقبل على استاد 24 سبتمبر. يسعى الفراعنة للفوز في اللقاء المقبل لمواصلة تصدرهم للمجموعة والاقتراب من تحقيق حلم التأهل إلى كأس العالم.

مشوار منتخب مصر وغينيا بيساو

نجح منتخب مصر في تحقيق الانتصار في الجولتين الأولى والثانية من التصفيات، حيث فاز على جيبوتي بسداسية نظيفة في القاهرة، ثم على سيراليون بهدفين دون رد خارج الديار، وأخيرًا على بوركينا فاسو بهدفين مقابل هدف. أما منتخب غينيا بيساو فقد استهل مشواره بالتعادل مع بوركينا فاسو (1-1)، ثم تغلب على جيبوتي (1-0) وتعادل مع إثيوبيا سلبيًا، ليحتل المركز الثاني في المجموعة برصيد 5 نقاط.

ترتيب مجموعة مصر في تصفيات كأس العالم 2026

  1. منتخب مصر: 9 نقاط
  2. منتخب غينيا بيساو: 5 نقاط
  3. منتخب بوركينا فاسو: 4 نقاط
  4. منتخب سيراليون: 4 نقاط
  5. منتخب إثيوبيا: 2 نقاط
  6. منتخب جيبوتي: 0 نقاط

تاريخ مواجهات منتخب مصر وغينيا بيساو

خاض المنتخبان 10 مباريات سابقة، حقق فيها الفراعنة الفوز في 5 مواجهات، وتعادلا في 3 مباريات، بينما فاز منتخب غينيا بيساو في مباراتين. سجل لاعبو منتخب مصر 23 هدفًا في مرمى غينيا بيساو، فيما استقبلت شباكهم 19 هدفًا.

القنوات الناقلة لمباراة مصر ضد غينيا بيساو

تُنقل مباراة مصر ضد غينيا بيساو عبر مجموعة قنوات بي إن سبورتس، الناقل الحصري والوحيد لمباريات تصفيات كأس العالم 2026.

تصريحات ودعم

أكد خالد الدرندلي، نائب رئيس اتحاد الكرة، أن الخلاف بين حسام حسن، المدير الفني للمنتخب المصري، ومحمد صلاح، قائد الفراعنة، مجرد أكذوبة، مشددًا على أهمية الفوز لأنها المباراة الرسمية الأولى لحسام حسن. وفي إطار الدعم، قرر جمال علام، رئيس اتحاد الكرة، صرف مكافآت خاصة للاعبي المنتخب تقديرًا لمجهودهم بعد الفوز على بوركينا فاسو.

التطلعات المقبلة

تسعى مصر لمواصلة مشوارها الناجح في التصفيات وتحقيق الفوز في مباراة غينيا بيساو لضمان استمرار تصدرها للمجموعة والاقتراب أكثر من تحقيق حلم الوصول إلى نهائيات كأس العالم 2026.

ترقبوا هذه المباراة المثيرة، حيث يسعى الفراعنة لتحقيق فوزهم الرابع على التوالي في التصفيات، في سعيهم نحو التأهل لنهائيات كأس العالم في أمريكا الشمالية.

بالفيديو هل تؤجل تصفيات كأس العالم مباريات كأس مصر؟