قررت السلطات الصينية منح الأزواج الجدد إجازة 30 يوما من أجل التشجيع على الزواج وزيادة معدلات الإنجاب، وفقا لما ذكرته صحف محلية.

الصين تمنح إجازة 30 يوما للأزواج الجدد لهذا السبب !

وكشفت صحيفة الحزب الشيوعي الصيني، أن هناك بعض الأماكن الصينية ستقدم إجازة مدفوعة الأجر وهي عبارة شهر كاملا لكل من يقدم على الزواج، وذلك بهدف التشجييع على الزواج وإنجاب الاطفال، وهي خطوة أشاد البعض بها على مواقع التواصل الاجتماعي، مطالبين أن تلتزم بعض الدول الأخرى بهذا.

مزايا لتشجيع الشباب على الزواج

وأكدت صحف صينية أن مقاطعة قانسو الشمالية الغريبة ومقاطعة شانشي قد قررا تنفيذ هذا القرار الذي يتضمن منح إجازة 30 يوما للمقبلين على الزواج، بينما شنجهاي فقررت أن تكون الإجازة 10 أيام فقط، وتستمر المقاطعات الأخرى في الإجازة لمدة 3 سنوات.

الصين تقدم مزايا للمقبلين على الزواج

جاء هذا القرار من الصين بعدما كانت الإجازة تشمل 3 أيام فقط، ولكن اعتبارا من بداية هذا الشهر، بدأت بعض المقاطعات منح مزايا كثيرة للمقبلين على الزواج.

تقلص عدد سكان الصين

يشار إلى أن عدد سكان الصين تقلص خلال العام الماضي للمرة الأولى منذ 6 عقود، حيث يتوقع أن يستمر التقلص خلال السنوات المقبلة، وذلك بعد أن ظهر فيروس كورونا المستجد والذي تسبب في موت الآلاف في البلاد.

جدير بالذكر، كشفت أرقام رسمية أن الصين سجلت اقل معدل في المواليد خلال العام الماضي، وتسبب في حدوث ذلك ربما سياسة الطفل الواحد، وهي سياسة فرضت خلال عام 1980، كما أن هناك بعض القواعد الصارمة التي تعيق عملية إنجاب أكثر من طفل.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال الخاص بـ الصين تمنح إجازة 30 يوما للأزواج الجدد لهذا السبب، حيث قدمنا لكم كل التفاصيل المتعلقة بهذا الامر، ولمزيد من التفاصيل تابعونا باستمرار فقط وحصريا عبر موقع مطبات، لمعرفة كل ما هو جديد وحصري حول العالم، تابعونا خلال المقالات التالية، إلى اللقاء في موضوع جديد.