اللاعب يحيى عطية الله
مطبات

تصدر اسم الاعب المغربي يحيى عطية الله، محركات البحث، والترند على منصات التواصل الاجتماعي، وذلك في أعقاب نجاح نادي الأهلي المصري في التعاقد معه، لمدة موسم على سبيل الإعارة بنية الشراء، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وبات يحيى عطية الله الظهير المغربي، ولاعب نادي سوتشي الروسي، ثاني صفقات الأهلي في الميركاتو الصيفي الحالي، بعد تعاقد النادي الأحمر مع يوسف أيمن قادماً من الدحيل القطري على سبيل الإعارة أيضا

انتقال اللاعب يحيى عطية الله

من جانبه، علق عطية الله، على انتقاله لصفوف النادي الأهلي، بشكل رسمي لتدعيم الجبهة اليسرى في القلعة الحمراء. وفي وقت سابق كان نادي الأهلي قد أعلن في بيان رسمي عن تعاقده مع الدولي عطية الله، قادمًا من صفوف سوتشي الروسي، على سبيل الإعارة بنية الشراء.

منصات التواصل الاجتماعي

وفي اعقاب الاعلان عن نجاح الصفقة مع الظهير الأيسر، تفاعل رواد منصات التواصل الاجتماعي بشكل واسع مع الخبر، وعبر العديد عن تفاؤلهم الكبير بانتقال عطي الله إلى النادي الأهلي المصري، كما وشارك العديد من المستخدمين صورا ومقاطع فيديو للاعب خلال مسيرته الكروية، تمنين النجاح لفريقهم.

من هو اللاعب يحيى عطية الله

يحيى عطية الله هو لاعب مغربي ولد في مدينة آسفي في 2 مارس 1995.

يلعب ظهيراً أيسر فى صفوف نادي سوتشي الروسي ومنتخب المغرب لكرة القدم.

بدأ مشواره الكروي في سن مبكر من عمره.

في عام 2005، انضم إلى نادي نجم آسفي وقضى خمس سنوات.

ثم التحق بنادي أولمبيك آسفي في سنة 2012، ووقع على أول عقد احترافي مع فريقه مدته خمس سنوات.

في 2019 انتقل إلى نادي فولوس اليوناني.

وفي يناير 2020 فسخ عقده مع فولوس وعاد إلى المغرب ليتم انتدابه من طرف نادي الوداد الرياضي.

في نوفمبر 2022، تم اختياره في تشكيلة المغرب المكونة من 26 لاعباً لكأس العالم 2022 في قطر.

شارك عطية الله في 21 مباراة رفقة منتخب المغرب، ونجح في صناعة هدف واحد، ولم يسجل أي هدف، وتمكن من الحصول على المركز الرابع رفقة أسود الأطلس في مونديال قطر 2022.

في 10 ديسمبر، في مباراة ربع النهائي ضد البرتغال، صنع يحيى الهدف الوحيد لزميله يوسف النصيري، ليضع بذلك المغرب في نصف النهائي، وهي المرة الأولى التي تصل فيها دولة إفريقية وعربية إلى تلك المرحلة في كأس العالم.

حقق يحيى عطية الله طوال مسيرته ثلاثة ألقاب، الدوري المغربي رفقة الوداد مرتين، عامي 2020-2021، 2021-2022، بالإضافة إلى لقب لبطولة دوري أبطال أفريقيا 2021-2022 رفقة الوداد أيضاً، بعد التفوق على الأهلي في النهائي الذي انتهى بخسارة المارد الاحمر بهدفين نظيفين

خاض عطية الله رفقة فريق سوتشي هذا الموسم 22 مباراة في مختلف البطولات، تمكن خلالهم من تسجيل ثلاثة أهداف، وتقديم 5 تمريرات حاسمة.

الرئيس السيسي يُحيل قضية اللاعب أحمد رفعت إلى النيابة العامة: هل تنكشف الحقيقة قريبًا؟