الملاكمة إيمان خليف
مطبات

تصدر اسم الملاكمة الجزائرية إيمان خليف، محركات البحث جوجل، والترند على منصات التواصل الاجتماعي، وذلك في أعقاب المواجهة التي جمعتها مع نظيرتها الإيطالية أنجيلا كاريني.

ماذا حدث بين إيمان خليف وكاريني

كانت كاريني انسحبت من نزالها أمام الجزائرية إيمان خليف، بعد 46 ثانية فقط من بداية النزال لأن اللكمات من خليف، التي كانت قوية للغاية، تسببت في شبه كسر في الأنف، وبكت في زاوية الحلبة، معلقة: “ليس عدلاً!”

ويدور جدلا كبيرا حول الملاكمة الجزائرية إيمان خليف حول أهلية مشاركتها في أولمبياد باريس 2024، وتعرضت لانتقادات شديدة من قبل لاعبي التنس مارتينا نافراتيلوفا وبوريس بيكر، وحتى إيلون ماسك، الذي قال إن “من الواضح أن هذا غير عادل، أن تتنافس خليف وهي تتهم بامتلاك قدرات بدنية تتجاوز ما هو مألوف في المنافسات النسائية”.

اعتذار كاريني لإيمان خليف

من جانبها أعربت الملاكمة الإيطالية أنجيلا كاريني. عن أنها لم تتعرض لمثل هذا النوع من اللكمات من قبل، مما دفع رئيسة الوزراء الإيطالية جورجا ميلوني للتعليق على النزال وأرسلت رسالة لكاريني قائلة إنها “ستحظى يوما بما تستحق”، في منافسة عادلة.

وتعد خليف واحدة من ملاكمتين، بجانب لين يو تينج، من تايوان، التي استبعدت من بطولة العالم العام الماضي بسبب عدم استيفاء معايير الأهلية الجنسية.

اعتذار أنجيلا كاريني

وجهت الملاكمة الإيطالية أنجيلا كاريني، اعتذارًا لمنافستها الجزائرية، بسبب الطريقة التي تعاملت بها معها، وعدم مصافحتها لها، بعد انسحابها من المواجهة التي جمعت بينهما في أولمبياد باريس 2024.

وقالت أنجيلا في تصريحات عبر صحيفة لاجازيتا ديلو سبورت: “كل هذا الجدل يجعلني حزينة، أنا آسفة لمنافستي أيضًا، إذا قالت اللجنة الأولمبية الدولية إنها تستطيع القتال، فأنا أحترم هذا القرار”.

خطوة ناضجة

وعن انسحابها من المبارزة علقت كاريني، أن قرارها التخلي عن القتال كان “خطوة ناضجة” يجب اتخاذها، لكنها بينت أسفها لعدم مصافحة خليف قائلتا “لم يكن هذا شيئًا كنت أنوي القيام به، في الواقع، أريد أن أعتذر لها وللجميع، لقد كنت غاضبة لأن دورة الألعاب الأولمبية التي كنت أشارك فيها قد تحولت إلى دخان”.

سوف أحتضنها

وقالت الملاكمة الإيطالية “إذا التقيت بإيمان خليف مرة أخرى فسوف أحتضنها”.

قدرات بدنية غير عادلة

علق عدد من المنتقدين على أهلية خليف في الأولمبياد قائلين إنها “تملك قدرات بدنية غير عادلة” للمنافسة ضد النساء، واستندوا إلى قرار الاتحاد الدولي للملاكمة سابقاً باستبعادها من المنافسات بسبب لارتفاع مستوى هرمون الذكورة (التستوستيرون) لديها.

يبقى الجدل قائما حول قدرة ايمان خليف غير العادية في الملاكمة، غير أن الجمهور الجزائري يشجعها بشكل كبير ويتمنون لها احراز الفوز.

فخر وطني: ميدالية برونزية في أولمبياد باريس 2024 من هو محمد السيد؟