أكل البيض
أكل البيض : هذا ما يحدث في جسم الانسان عند تناوله بشكل خاطئ
تويتر - مطبات 

أكل البيض يحتاجه جسم  الإنسان فهو يعطي  البروتينات والمعادن ولكن دعنا نتعرف علي فوائد البيض, وأضرار البيض في جسم الإنسان, وماذا يفعل البيض النيئ .

والبيض عنصر مهم من العناصر الأساسية في جسم الإنسان, فإنه يدخل في تحضير أطعمة كثيرة مثل : المايونيز والمخبوزات، والمعكرونة, ولكن بغض النظر عن فوائده إلا وله أضرار منها السلامونيلا, ويحدث عن طهي البيض بطريقة خاطئة, كما أوضحت مصادر ومركز متخصصة في ذلك، فإن أكل البيض مفيد للرجيم, ومقوي للأعصاب و يعمل علي تقوية العضلات .

فإن هناك العديد من الطرق للوقاية من مرض السلامونيلا منها :

  • منها شرائه بارد عند درجة حرارة 4 .
  • ويجب التخلص من التشقق .
  • والطهي  عند درجة حرارة 71 .

حيث يؤكد البعض من المصادر بأن تناوله يومياً أمن علي الصحة،فإنه يمد جسم الإنسان, بالعناصر الغذائية التي يحتاجها، حيث أن دراسات تقول أن تناوله يومياً، يعمل علي تقليل الإصابة بأمراض القلب،وحذرت منه لمصابين السكر، فإن الصفار  يحتوي علي عنصرين هما اللوتين وزياكسانثين،فإنهم مضادات الأكسدة التي تعمل علي  على تحسين صحة العين .

وأنه يعتبر أحد مصادر الكوليسترول، وأنه مهم لخلايا جسم الإنسان للأطفال و الشباب و كبار  السن، ويطهي بأنواعه فهناك  المقلي و  المسلوق .

ويتنج مايكفي للكبد من إحتياجات في جسم الإنسان،والحصول علي الكوليسترول، ويعمل علي تحسين وظائف الكبد في جسم الإنسان، ويحتوي علي مادة الكولين، الموجودة في الصفار فإنها تساعد في تنظيم وظائف الكبد .