القوة الخاصة في النصيرات
جندي إسرائيلي خلال العمليات العسكرية في غزة
مطبات

أفادت مصادر إعلامية فلسطينية، ظهر اليوم السبت، بأن قوة خاصة إسرائيلية تسللت إلى محيط مستشفى العودة في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، مما أدى إلى تصاعد التوتر في المنطقة.

القوة الخاصة في مستشفى العودة

أكد شهود عيان لموقع “مطبات” أن قوة كبيرة من الجيش الإسرائيلي حاصرت المنطقة تحت غطاء جوي كثيف. شارك في العملية أكثر من 20 طائرة أباتشي والعشرات من طائرات الكواد كابتر، التي أطلقت النار بشكل عشوائي نحو المارة في سوق النصيرات المزدحم، مما أدى إلى حالة من الفوضى والرعب بين المواطنين.

تصريحات الجيش الإسرائيلي

من جانبه، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه تمكن من تحرير أربعة أسرى كانوا بقبضة المقاومة الفلسطينية. وأوضح الجيش أن الاشتباكات مع المقاومين كانت لفترة زمنية قصيرة، وبعدها نجحت القوة في تحرير الأسرى الذين هم الآن في طريقهم إلى إسرائيل، على حد زعمهم.

ردود أفعال المقاومة الفلسطينية

حتى اللحظة، لم تعلن أي من فصائل المقاومة الفلسطينية عن تفاصيل حول الحادث، ولم تصدر أي بيانات رسمية لتوضيح ما جرى أو لتأكيد أو نفي تصريحات الجيش الإسرائيلي.

تحرير أسرى من النصيرات

تأتي هذه العملية في وقت يشهد فيه قطاع غزة توتراً مستمراً، ومن المتوقع أن تزيد من حدة التوتر والصراع بين الجانبين. يتوقع المراقبون أن يكون لهذه العملية تبعات سياسية وعسكرية في الأيام القادمة، حيث قد ترد المقاومة الفلسطينية على هذا التصعيد بعمليات انتقامية.

تظل الأوضاع في قطاع غزة متقلبة وغير مستقرة، مع استمرار التصعيد العسكري بين إسرائيل والمقاومة الفلسطينية. يبقى السكان المدنيون هم الأكثر تضرراً من هذه العمليات، حيث يعيشون تحت تهديد دائم للأعمال العسكرية والمواجهات المسلحة.