آيات إبطال السحر بأنواعه

إذا كنت تشك في إصابتك بالسحر، ولا تستطيع أن تعرف نوع السحر الذي أصابك، فنحن في هذا المقال سنعرض لك آيات إبطال السحر بأنواعه.

والسحر لغوياً هو إظهار الشيء على غير حقيقته التي هو عليها، أما علماء الشريعة فقد عرفوه على أنه مجموعة الرقى والعزائم التي من شأنها أن تؤثر على العقل والقلب والبدن، والتي تتسبب في مجموعة من الأضرار كالمشاحنات بين الأزواج والمرض وما إلى غير ذلك من أنواع الأذى المختلفة.

والإسلام يعتبر السحر كبيرة من الكبائر، نظراً لما ينشره بين الناس من فساد، وقد يؤدي أحياناً إلى سلب أرواح ضحايا السحر، ونحن في هذا المقال سنعرض لك آيات إبطال السحر بأنواعه لكي تحمي نفسك بنفسك دون الوقوع في فخاخ المشعوذين والدجالين.

آيات إبطال السحر بأنواعه المتجددة

السحر المتجدد هو السحر الذي يتابع الساحر تأثيره على المسحور، ويترقب ما إذا كان المسحور قد تخلص منه أم لا، ليعيد السحر مرة أخرى ويتمكن من جعل المسحور يعيش دائماً تحت وطأة المعاناة، ولكن القرآن الكريم هو شفاء وهدى ورحمة، والسور التالية ستساعدك في إبطال السحر المتجدد بجميع أنواعه:

  • آية الكرسي
  • سورة الإخلاص
  • سورة الفلق
  • سورة الناس
  • سورة الفاتحة.

آيات الشفاء من السحر المأكول والمشروب

السحر المأكول والمشروب هما نوعان من السحر حيث يتم وضعه في طعام أو شراب الضحية دون علمه، وسنعرض لك آيات الشفاء من السحر المأكول والمشروب ضمن آيات إبطال السحر بأنواعه:

  • وَأَوْحَيْنَا إِلَىٰ مُوسَىٰ أَنْ أَلْقِ عَصَاكَ ۖ فَإِذَا هِيَ تَلْقَفُ مَا يَأْفِكُونَ * فَوَقَعَ الْحَقُّ وَبَطَلَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ * فَغُلِبُوا هُنَالِكَ وَانقَلَبُوا صَاغِرِينَ
  • فَلَمَّا جَاءَ السَّحَرَةُ قَالَ لَهُم مُّوسَىٰ أَلْقُوا مَا أَنتُم مُّلْقُونَ * فَلَمَّا أَلْقَوْا قَالَ مُوسَىٰ مَا جِئْتُم بِهِ السِّحْرُ ۖ إِنَّ اللَّهَ سَيُبْطِلُهُ ۖ إِنَّ اللَّهَ لَا يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ.
  • وَأَلْقِ مَا فِي يَمِينِكَ تَلْقَفْ مَا صَنَعُوا ۖ إِنَّمَا صَنَعُوا كَيْدُ سَاحِرٍ ۖ وَلَا يُفْلِحُ السَّاحِرُ حَيْثُ أَتَىٰ.

آيات الشفاء من السحر المرشوش

يعتبر السحر المرشوش أشد أنواع السحر، ولكن لا ينبغي أن يثير ذلك قلقك، لأننا سنعرض لك آيات الشفاء من السحر المرشوش ضمن آيات إبطال السحر بأنواعه:

  • وَمَنْ أَظْلَمُ مِمّنْ مّنَعَ مَسَاجِدَ اللّهِ أَن يُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ وَسَعَىَ فِي خَرَابِهَآ أُوْلَئِكَ مَا كَانَ لَهُمْ أَن يَدْخُلُوهَآ إِلاّ خَآئِفِينَ لّهُمْ فِي الدّنْيَا خِزْيٌ وَلَهُمْ فِي الاَخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ.
  • أَفَلَمْ يَسِيرُواْ فِي الأرْضِ فَتَكُونَ لَهُمْ قُلُوبٌ يَعْقِلُونَ بِهَآ أَوْ آذَانٌ يَسْمَعُونَ بِهَا فَإِنّهَا لاَ تَعْمَى الأبْصَارُ وَلَكِن تَعْمَىَ الْقُلُوبُ الّتِي فِي الصّدُورِ.

آية الشفاء من سحر تعطيل الزواج

  • اتَّبَعُوا مَا تَتْلُو الشَّيَاطِينُ عَلَىٰ مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَـٰكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّىٰ يَقُولَا إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلَا تَكْفُرْ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّـهِ.

اقرأ المزيد: