محمد بن سلمان
محمد بن سلمان

استقبل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد يوسف المنفى، في الرياض.

تم خلال الاستقبال، استعراض مستجدات التطورات على الساحة الليبية، وبحث آفاق التعاون بين البلدين و الكثير من الموضوع ذات الاهتمام المشترك.

وحضر الاستقبال من الجانب السعودي، وزير الطاقة الأمير عبد العزيز بن سلمان، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء الأمير تركي بن محمد بن فهد، ووزير الرياضة الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، ووزير الداخلية الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف، ووزير الحرس الوطني الأمير عبد الله بن بندر، ووزير الدفاع الأمير خالد بن سلمان، ووزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان، والسفير السعودي لدى ليبيا عبد العزيز المطر، ومستشار الأمن الوطني مساعد بن محمد العيبان.

كما حضره من الجانب الليبي، محافظ بنك ليبيا المركزي الصديق الكبير، ومستشار المجلس الرئاسي خالد كعيم، والقائم بالأعمال بسفارة ليبيا لدى المملكة فاتح بشينه.

كما استقبل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي في عاصمة المملكة الرياض، وتم خلال الاستقبال مناقشة أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين.

من جانبه أعرب ميقاتي عن شكره وتقديره الدائم للمواقف التاريخية للمملكة تجاه لبنان ودور المملكة الجوهري في إرساء المصالحة اللبنانية وترسيخ مرحلة السلام بعد الموافقة على وثيقة المصالحة الوطنية في مؤتمر الطائف.

وأكد على التزام الحكومة اللبنانية باتباع الخطوات التي تمنع الإساءة إلى المملكة العربية السعودية وكافة الدول العربية خاصة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

جرى خلال الاستقبال الاشارة الى ضرورة انتخاب رئيس للبنان وتنفيذ الإصلاحات التي يسعى لها الشعب اللبناني والمجتمع الدولي.