كأس العالم قطر 2022
كأس العالم قطر 2022

كأس العالم قطر 2022 رحب حاملو بطاقات “هيا” لمشجعي مونديال 2022 في قطر من قبل المملكة العربية السعودية التي تستعد لمنحهم تصاريح دخول.

كأس العالم قطر 2022

جاء في بيان رسمي صادر عن وزارة الخارجية ما يلي:

تستضيف دولة قطر الشقيقة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 في شهري نوفمبر وديسمبر المقبلتين وتود وزارة الخارجية أن تعرب عن تحياتها الحارة لجميع مالكي بطاقة هيا للمشجعين.

حيث تقوم الوزارة بتسهيل التقدم بطلب للحصول على تأشيرة دخول المملكة وفقًا للقيود التالية:

  1. تمكين أصحاب بطاقات هيا المعجبين الذين حصلوا على تأشيرة إلكترونية من خلال المنصة الوطنية الموحدة للتأشيرات من دخول المملكة قبل عشرة أيام من انطلاق المونديال ولاحقًا ستكشف الوزارة عن إجراءات التقدم للحصول على تأشيرة وكيفية الحصول عليها.

2 يجوز لمن لديهم تأشيرة دخول البقاء في المملكة لمدة تصل إلى 60 يومًا.

  1. طوال مدة صلاحية التأشيرة، يحق لحاملها دخول المملكة ومغادرتها عدة مرات.

4- الدخول المسبق ليس ضروريا لدخول دولة قطر.

5- يُسمح بالدخول اعتبارًا من 11 نوفمبر 2022، أي اليوم السابق لبدء كأس العالم.

وستكون مباراة كأس لوسيل بمثابة “بروفة مصغرة” بحسب ناصر الخاطر الرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم قطر 2022.

تذاكر كاس العالم

تم بيع 8000 تذكرة للعبة التي ستقام في قطر بحسب الخاطر في الساعة الأولى بعد طرحها للبيع.

وفي مقابلة مع وكالة الأنباء القطرية قال الخاطر: “كممارسة صغيرة لكأس العالم، ستستخدم لعبة كأس لوسيل عدة قواعد فريدة من نوعها، أبرزها بطاقة هيا وخلال الساعة الأولى من تقديم الحدث تم الحصول على 8000 تذكرة وتم البيع.”

وقال الخاطر فيما يتعلق بكأس العالم: “كان انتصار قطر قبل 12 عامًا بحق استضافة مونديال 2022 حافزًا لتوسيع البنية التحتية للبلاد، لا سيما المرافق الرياضية العديدة”.

وأوضح أنه فيما يتعلق بتذاكر المباريات “وصلنا في 16 أغسطس إلى ختام الجولة الثانية من بيع التذاكر، وسيظل عدد كبير من التذاكر متاحًا بحلول نهاية سبتمبر، خاصة للمواطنين السعوديين الراغبين في حضور المباراة. 

وأضاف:” من المتوقع أن يتم نقل بعض المشجعين السعوديين بالحافلات من المعابر الحدودية إلى ملاعب المونديال والمباني الحكومية ولضمان نجاح المونديال الأول على مستوى الوطن العربي والشرق الأوسط نحن كما نرحب ترحيبا حارا بسكان منطقة الخليج في قطر “.