يظن الكثير من الناس أن وجود الصراصير في أي بيت يدل على وجود السحر، فيشعرون بالقلق حيال هذا الأمر، ويظن البعض أن الصراصير ليست دلالة للسحر، بل دلالة على وجود حسد بالمكان، وكان قديما يعتقدون أن الصراصير وجودها مرتبط بالغيرة بين الزوجين، ولكن قبل أي شيء لابد أن نبحث عن علاقة الصراصير بالسحر في رأي الدين.

رأي الدين في علاقة الصراصير بالسحر

فرأي الدين في هذه المسألة واضح جدا، لأنه لم يذكر في كتاب الله، ولا في السنة النبوية ما يربط بين الصراصير والسحر، وقبل التشكيك في شيء لابد أن نتأكد من أي معلومة نسمعها قبل أن نقول أن الصراصير الموجودة في المكان دلالة على وجود السحر، لأن هذا التشكك بدون دليل واضح عليه قد يؤدي إلى خراب البيوت، وهي كلها مجرد أوهام.

سبب وجود الصراصير بغرف النوم

  • قد يكون وجود الصراصير في المنزل نتيجة لأسباب أخرى غير السحر، فمن الممكن أن الأبواب والمنافذ مفتوحة فتدخل منها، أو يوجد بها بعض الفتحات التي تسبب ذلك.
  • يربط الكثير من الناس علاقة الصراصير بالسحر في المكان، وقد يكون السبب شيء بسيط وهو ترك البلاعات مفتوحة، وقد يكون بسبب ترك باقي الطعام، وعدم تنظيف المكان بصفة مستمرة، وكذلك ترك المكان بدون تهوية، كل ذلك يؤدي إلى وجود صراصير بالمكان، فمن الأفضل الإبتعاد عن الأوهام.
  • ويرتبط وجود الصراصير أيضا، وجود أسطوانة الغاز أو بلفظ آخر أنبوبة الغاز، لأنها تعمل على نقل الصراصير من مكان لأخر، وتعد تربية الحيوانات سبب رئيس أيضا لوجود الصراصير في المنازل.
  • الكثير من الناس تتوهم بأن الصراصير تعبر عن وجود سحر بالمكان، وأن هذه أمور مرتبطة بوجود الجن في المكان، فيعتقدون أنها مثل القطط التي تظهر ليلا، ويقولون: هي عبارة عن جن.
  • كما أننا من خلال ما عرضناه لا نرفض أن السحر ليس موجودا، وكذلك السحر له تأثير إذا _أذن الله تعالى_ للمصاب بالضرر، ووجود الجن ف البيت يبعث الطاقة السلبية فيه، وكذلك وجود الصراصير في المكان تبعث في النفس الطاقة السلبية، وتلوث المكان الذي توجد فيه، وقد يكون ذلك الشيء الوحيد الذي يجمعهم والله أعلى وأعلم.
  • يمكنك التخلص من أي طاقة سلبية موجودة في المكان، وذلك من خلال الالتزام بالأذكار وقراءة القرآن، ويمكنك الاستماع أيضا إلى سورة البقرة، والرقية الشرعية، ومحاولة حل المشاكل التي توجد بالبيت، وتهوية المنزل وتعطيره بالروائح الجميلة.
  • بعض الناس تعتبر وجود الحشرات في المنزل وخاصة الصراصير في البيت نوع من أنواع الابتلاء، فمن الممكن أن تكون كذلك والله أعلى وأعلم، وينبغي على المسلم التقرب إلى الله عز وجل في السراء والضراء، وإذا حل به أي شيء، فمن الممكن أن يكون ابتلاء ويزول بالتقرب إليه تعالى.

ماذا يحدث إذا ظننا أنا الصراصير لها علاقة بالسحر؟

يبعث ذلك في النفس الضيق والقلق والتوتر، لذا يجب علينا أن نخرج هذا الأمر من أذهاننا، حتى لا تنتشر الطاقة السلبية في المنزل، وتكثر المشاكل.

هل الصراصير لها علاقة بالسحر؟

لا، وبعض الأقاويل تظن أنها من غضب الله على العبد، وعلامة تدل على الابتلاء، فيجب أن ننتبه لذلك، ونحاول في كل الأحوال أن نصلح علاقتنا بالله عزوجل.

كيف نقلل من وجود الصراصير في المنزل؟

بالنظافة المستمرة للمنزل، ورمي القمامة، ومحاولة التخلص من الأساس القديم؛ لأن كل ذلك يجلبها إلى المنزل، لأن وجودها فيه يبعث في النفس الطاقة السلبية، والتفكير في الأمور السلبية، ووجود الحشرات في المنزل يعد ابتلاء، فينبغي اللجوء لله عند أي هم يحل بالإنسان.